انتخابات

نظام أليكشن الذكي لادارة الحملة الانتخابية

نظام أليكشن الذكي لادارة الحملة الانتخابية

اذا كنت تتسائل كيف تدير حملتك الانتخابية على أكمل وجه؟ وتبحث عن خطة لإدارة برنامج حملة انتخابية ناجحة، بحيث تمنحك مميزات متعددة لفهم دائرتك الانتخابية وشرائحها، فاعلم أنك في المكان المناسب، بحيث يوفر لك نظام أليكشن الذكي كل ما تحتاجه الحملة الانتخابية، وذلك بما يضمن أعلى مستويات الكفاءة في خدمة حملتك مع ضمان تحقيق أهدافها بشكل متكامل.
فما هو نظام أليكشن الذكي؟ وما هي مميزاته ؟ وماهي خصائصه؟ وكيف يمكنه تحسين تجربة حملتك الانتخابية؟ وما هي الأهداف منه؟

1- تعريف نظام أليكشن:
هو نظام ذكي لإدارة الحملة الانتخابية، ويتم ذلك عبر لوحة التحكم الخاصة بالمستخدم والتي من خلالها يمكنه إضافة قوائمه الانتخابية، وإنشاء المجموعات الانتخابية أيضا، كما يمكن إنشاء روابط خاصة بمناديب اللجان لتسجيل الضمانات ومتابعة التصويت ، لإضافة الىإجراء عملية التحليل للحملة ومتابعتها.

2- مميزات برنامج أليكشن 
يتيح لك نظام أليكشن الذكي من الاستفادة من مجموعة من المميزات وهي كالتالي:

– تحليل الناخبين والضمانات
حيث يوفر النظام إجراء تحليل فوري لشرائح الناخبين والضمانات، والتي تتضمن التحليل الديموغرافي والأسر والناخبين، ورقم الصندوق، مع إمكانية تقديم عرض لأداء الحملة بشكل مفصل، مما يسمح للمستخدمين بتحليل نقاط القوة والضعف، إضافة إلى تحليل الفرص والتهديدات في الحملة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء.

– عمليات الفرز المباشر
يسهل النظام لمندوبي الحملة إدخال بيانات الفرز والاقتراع أولا بأول، مما يسهل للمستخدمين التواصل مع الناخبين ومناديب اللجان الانتخابية، إضافة إلى معرفة المراكز الخاصة بالمرشحين، أو اتخاذ الإجراءات الفورية بما يتناسب مع حكم الموقف والهدف المراد تحقيقه.

– تحليل عملية الاقتراع والفرز
يسهل النظام إجراء التحليل لعملية الاقتراع والفرز بشكل مباشر، ومعرفة كافة النتائج المرتبطة بها من حيث كفاءة توجه الدائرة الانتخابية، والبيانات الديموغرافية الخاصة بالاسم والعمر والنوع، والقطاعات السكنية الخاصة بها، إضافة إلى وزن الأسر وعملية التصويت.

3- خصائص برنامج أليكشن


إن نظام أليكشن الذكي يتميز بعدّة خصائص نذكر من بينها :

– إضافة اداريين : للتحكم الكامل بالبرنامج ومميزاته.
– إضافة المندوب الانتخابي  : و هو أقل صلاحية من الإداري، ويستخدم رابط على الويب يتم منحه للمستخدمين لمتابعة تصويتهم ولا يمكن له الاطلاع على لوحة البيانات الخاصة بالإدارة.

– اضافة الناخبين :
بحيث يتعين العمل على تسليم قائمة بأسماء الناخبين في الدائرة الانتخابية، سوى كان ذلك مرتبطا بانتخابات مجلس الأمة الكويتي، أو المجالس البلدية، أو الجمعيات التعاونية، في صيغة ملف إكسل، يتم فيه فصل الذكور عن الإناث

– اضافة المجموعات الانتخابية : حيث يتم اعطاء كل شخص صاحب مجموعة رابط بأسماء مجموعته ليقوم بمتابعة تصويتهم

4- كيف يحسن نظام أليكشن من تجربة حملتك الانتخابية؟

– التحليل والتقييم
يمكنك نظام أليكشن من التحليل المباشر والفوري لعملية الاقتراع والفرز، أولاً بأول ومعرفة التقدم للحملة الإنتخابية بكافة جوانبها، مع امكانية تحليل تصويت الرجال وتصويت النساء كلاً على حده

– خصوصية البيانات
يتيح النظام خصوصية البيانات للمستخدمين، بحيث لا يمكن إتاحة البيانات سوى من قبل الإدارة وفي الحدود الذي تسمح به، خصوصا للمناديب أو المجموعات التي يتم إنشاؤها.

– سهولة الاستخدام
يمكن لمستخدمي النظام، التعامل معه بكل سهولة وإدارة حملتهم دون أي صعوبات، حيث تم إعداده بطريقة ذكية، ليسهل على الجميع فهمه والتعامل معه من خلال لوحة التحكم الخاصة به.

– عرض الأداء
يوفر النظام عرضًا لأداء الحملة بشكل مفصل، مما يسمح للمستخدمين بتحليل نقاط القوة والضعف، إضافة إلى تحليل الفرص والتهديدات في الحملة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين الأداء.

الأهداف المتوخاة من نظام أليكشن الذكي:
– جدير بالذكر أن للبرنامج عدة اهداف نذكر من بينها:
– مشاركة التكنولوجيا والأنظمة الذكية في إدارة الحملة الانتخابية.
‏ – تسهيل إدارة الضمانات الانتخابية بكفاءة وجودة عالية.
‏- تسهيل عملية متابعة الاقتراع والفرز أولا بأول لكافة المستخدمين.
‏- تعزيز المستخدمين بتحليل وتقييم الحملة ومعرفة نقاط الضعف والقوة فيها.

تشغيل خدمة الاشتراك في برنامج أليكشن :
‏على الرغم من أنه من الممكن الاستفادة من الخدمة في حال بدأ الاشتراك قبل شهرين من موعد الانتخابات، إلا أن 6 شهور هوأفضل وقت للتمتع بأعلى عائد على الخدمة. بذلك، يكون للحملة وأعضاءها متسع من الوقت.

ماهي مساحة التخزين السحابية لنظام أليكشن
نعمل في أليكشن على تثبيت كافة الملفات من خلال فريق عملنا الاحترافي، وفي حال أراد الناخب تثبيت الملفات عبر فريق العمل الخاص به، فإن ذلك يتعين عليه معرفة ان المساحة الخاصة به يمكن ان تكون عبر خوادم، او سحابة او استضافة افتراضية.

كيفية الإدارة الشاملة للضمانات عبر نظام أليكشن:
يمكن لكل مستخدم في الحملة الانتخابية إدارة ضماناته الانتخابية ومفاتيحه ومقترحاته بشكل شامل، مما يضمن تحكمهم الكامل في عملية إدارة الحملة، إضافة إلى تفاصيل اللجان، ومناطقها وحروفها، واستثناءاتها وموقعها على الخريطة لتسهيل عملية الوصول إليها من قبل الضمانات، كما يقوم النظام بتذكير المستخدمين بالمهام المطلوبة منهم ومتابعتهم لتنفيذ هذه المهام بشكل دقيق وفي الوقت المحدد.

اقرأ أيضاً:

السابق
كيفية التصويت في برنامج أليكشن
التالي
إضافة ناخب في برنامج أليكشن

اترك تعليقاً